Articles > Local & Regional Automotive Newsprintwrite comment

GM General Motors


General Motors Egypt celebrates 2nd graduation class of Technical Training Center

جنرال موتورز مصر تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من مركز التدريب الفنى بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعى والمنصور للسيارات

أقامت شركة جنرال موتورز مصر احتفالية كبيرة بمناسبة تخريج الدفعة الثانية من أول مركز تدريب فنى متطور فى صناعة السيارات فى مصر حيث أقامته شركة جنرال موتورز مصر باستثمارات قدرها 650 ألف دولار بالتعاون بين مجلس التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة والتجارة و" شركة المنصور للسيارات" وجامعة سنتينيال بكندا.

وقد حضر الحفل كل من السيده أماني مؤمن مقرر مجلس التدريب الصناعي، والسيد شريف مجدي مدير العلاقات العامه بشركة جنرال موتورز مصر نيابه عن رئيس مجلس الإدراة، والسيد إيهاب الجباس مدير المشروعات بمجلس التدريب الصناعى والسيد تيم فرانك مدير المركز، والمهندس خاطر الحمامى مدير خدمة ما بعد البيع بشركة المنصورللسيارات.

وقد قالت السيده أماني مؤمن مقرر مجلس التدريب الصناعي " نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من مركز جنرال موتورز للتدريب، ذلك المركز الذي يقدم حلاً لأحد المشاكل الأساسية التي تواجه صناعة السيارات وهي نقص الكوادر الفنية المؤهلة ليصبح المركز مثالاً يحتذي به ويجعل من مصر مصدراً و منطلقاً لتلك الكوادر عالية التأهيل."
و
قد صرح السيد إيهب الجباس مدير المشروعات بمجلس التدريب الصناعى أن مشكلة مصر الحقيقية ليست في البطالة في حد ذاتها ولكن في نقص الكوادر المؤهلة التي تناسب احتياجات السوق السريعة والمتلاحقة. كما تكمن المشكلة في اتجاهات الشباب إلى المهن ذات العائد المجزي والمجهود القليل. وعلى هذا فالعمل في المرحلة القادمة لابد وأن يرتكز على محورين: الاول هو توفير مراكز شبيهة لمركز التدريب الذي نحن بصدده اليوم والمحور الثاني هو زيادة وعي الشباب لحثهم على السعي وراء اكتساب المزيد من المهارات وعدم التوقف عند التعليم الجامعي أو الفني للحاق بالتطورات التي تحدث في القطاع الصناعي. وأنا على ثقة أن 90% من الوظائف المتوفرة في المرحلة القادمة ستكون وليدة القطاع الصناعي الذي يشهد الآن نهضة لا تضاهى."

كما صرح السيد شريف مجدي مدير العلاقات العامه بشركة جنرال موتورز مصر أن مركز التدريب يهدف فى المقام الأول إلى تدريب صغار الفنيين المصريين على صناعة وصيانة وإصلاح السيارات بطريقة علمية وبتقنية عالية، وأضاف قائلاً " لقد قام المركز بتنظيم مسابقة لهؤلاء المتدربين، حيث قام المتسابقون بتنفيذ مهمات متتالية تتعلق بإكمال الموديلات الجديدة والمصنوعة فى مصنع جنرال موتورز سواء كانت سيارات أو شاحنات حيث كانت هذه المهام بمثابة مقياس لأداء المتسابقين الفني. وقد ضمت لجنة التحكيم مهندسين من شركة جنرال موتورز والمنصور للسيارات، هذا بالإضافة إلى تعليمهم اللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب الآلي وخدمات المعلومات، وقد اسفرت المسابقة عن فوز عدد من الطلاب بالمراكز الأولى".

وقد هنأ السيد خاطر الحمامى مدير خدمة ما بعد البيع بشركات المنصور الخريجين و الفائزين فى المسابقة بقوله " إننا نفخر بمشاركتنا في مثل هذا المركز البناء، بل ونفخر بانضمام كوادره المتميزة للعمل بمراكز خدمة منصور." وقد قام سيادته بتسليم الخريجين عقود عمل بشركة المنصور للسيارات مع شهادة التخرج.

كما صرح السيد تيم فرانكس مدير المركز" إن المركز قام بتوفير العمالة المصرية المدربة بطرق تقنية وأكاديمية ليتم الاستفادة بهم فى السوق المصرى والسوق العالمي ، و أن الأهم من المهارات الفنية هو تدريب الطلاب على كيفية الالتحام فى نسيج الشركة أو المؤسسة التى سيعمل بها الطالب أو المتدرب، والالتزام بالأخلاق والمبادىء والقيم، والعمل بروح الفريق، بحيث يكون كل منهم عضوا فاعلاً ومؤثراً فى عجلة الإنتاج والعمل فى تناغم مع سياسات الشركة وخلق طاقة إايجابية فى أماكن العمل"

سوف يضيف هذا البرنامج للطلاب الثقة والقدرة على العمل تحت أى ضغط، هذا بالإضافة إلى وجود نوعين من المعايير التى يتم على أساسها التقييم، فالمعيار الأول يكون خلال الـ 18 شهراً ، والثانى هو المسابقات، حيث تم اختيار أربعة أجزاء داخل السيارة وهم التكييف والكرونة والفرامل ومبادىء الحقن والاشتعال، وهم أهم أجزاء داخل السيارة، وقمنا بعمل أعطال داخل هذه الأجزاء، وعلى الطالب معرفة العطل وكيفية إصلاحه وفى وقت محدد وذلك من خلال اتباع المعايير والخطوات التى يتم تدريبه عليها، وبهذا نستطيع الحكم عليه، وهذه المسابقة مطبقة فى جامعة سنتينيال بكندا "

جنرال موتورز مصر هي شركة مساهمة مصرية أنشئت بموجب قانون الاستثمار المصري ويقوم نشاط الشركة على تجميع وتصنيع سيارات النقل الخفيف والمتوسط وسيارات الركوب والسيارات الرياضية متعددة الأغراض. في عام 1983 قامت الشركة بإنشاء أول مصنع للسيارات بمدينة 6 أكتوبر - أكبر المدن الصناعية المصرية حالياً. وقد بدأ الإنتاج الفعلي للمصنع في نفس العام بسيارات النقل وتلا ذلك سيارات الركوب وتعمل جميع خطوط الإنتاج تحت إشراف فني مدرب ونظم التصنيع العالمية التي تتميز بها جميع مصانع جنرال موتورز حول العام. واليوم، يعمل بالشركة أكثر من 1300 موظف وعامل ويساهمون جميعهم في تحقيق خطط الشركة الطموحة من معدلات الانتاج و الحصة السوقية و مستويات الجودة ورضاء العملاء.

PR
07.08.2011

write comment

Readers Comments:

mohamed from alex - egypt wrote:
انا اشتريت عربيه تويوتا كرولا وفيها عيب يهدد حياه قائدها وهو ان السياره تتحرك دون الضغط علي دواسه البنزين ولا تستجيب للضغط علي الفرامل وتويوتا ايجيبت تقول ان السياره ليس بها اي عيوب فنيه

Editors response:
please send us precise information and more details



Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation